ABRAJ

الاستثمار العقاري في باتومي من أفضل خيارات الاستثمار العقاري على الإطلاق، فهي من الجهات الرائدة والتي تزداد عليها معدلات الطلب يوماً بعد يوم نظراً للمزايا العديدة المتوفرة في هذه المدينة التي تُعد من أرقى مدن العالم، فضلاً عن الشروط المُيسرة التي تقدم لمجال الاستثمار العقاري بها، وهذا موضع حديثنا في هذه السطور من خلال شركة أبراج للتسويق العقاري.

الاستثمار العقاري في باتومي

مدينة باتومي من أهم مدن جورجيا وتتنوع بها طرق الاستثمار العقاري ما بين شراء العقارات أو الشقق وهناك ميزة رائعة لهذه المدينة وهي إطلالتها الساحرة على البحر الأسود وموقعها في الجهة الجنوبية الغربية من جورجيا، ومن أكثر المدن التي يزيد عليها الإقبال باعتبارها العاصمة الثانية لجورجيا.

ولعل أهم الاستثمار العقاري في باتومي أنها من أهم المراكز التجارية في دولة جورجيا لموقعها الاستراتيجي والجغرافي الرائع وتربتها الصالحة للزراعة وتعدد الأنشطة الاقتصادية بها منها النشاط الاقتصادي والتجاري ونشاط السياحة الرائج في هذه المدينة، كما تحتوي على العديد من المزارات التاريخية الهامة فهي عن حق لؤلؤة البحر المتوسط، كما يُطلق عليها ومن أفضل أوجه الاستثمار العقاري.

للاستفسار عن كيفية الاستثمار العقاري في باتومي يمكنك التواصل مع شركة أبراج للتسويق العقاري على الواتس اب من هنا.

الشروط الأساسية للاستثمار العقاري في باتومي

قبل التفكير في الاستثمار العقاري باتومي يجب الوضع في الاعتبار بعض الشروط الهامة، وتتمثل في الآتي:

  • قبل الاستثمار في العقارات يجب العلم أن السعر المعروض هو سعر نهائي وغير قابل للإنقاص أو المساومة، ولذلك يجب امتلاك رأس المال الكافي قبل الشراء، وبكل حال فإن الأسعار هناك أكثر من رائعة.
  • يُفضل التعامل في مجال الاستثمار العقاري في باتومي هو عن طريق عملة الدولار فهي من العملات الرائجة هناك.
  • يتم دفع بعض الأموال القليلة نظير تسجيل العقار وذلك بالدولار أو اليورو.
  • لا يمكن إتمام عملية الشراء والاستثمار في باتومي عبر الإنترنت، ولكن يجب أن يكون هناك تعامل مباشر ما بين البائع والشاري وهي الطريقة الأفضل.
  • يمكن الحصول على إقامة في دولة جورجيا بطريقة بسيطة وهي امتلاك عقار في أي من مدن جورجيا ومنها مدينة باتومي، حيث يقوم المشتري بالتواصل مع البائع وتحديد موعد للاتفاق على السعر المناسب.

قانون التملك في باتومي

قانون التملك في باتومي من القوانين الميسرة جداً لاستهداف الحكومة جذب أكبر معدل من الاستثمار من جميع دول العالم، لذلك تعمل على تقديم الأراضي لإنشاء المشاريع الاستثمارية على اختلاف أنواعها، كما توفر جميع الإجراءات الخدمية من مرافق وخدمات لتسهيل إقامة المشروعات وتنمية الدولة.

وهو قانون ذو فائدة كبيرة للمستثمرين في المجال العقاري لإمكانية الحصول على هذه التسهيلات والإجراءات المُيسرة وإقامة المشاريع بأقل رؤوس الأموال، وتحقيق الربح المادي الجيد، وتوجد بعض البنوك هناك التي تقدم القروض بشروط مُيسرة للنهضة بالقطاع العقاري هناك.

مميزات الاستثمار العقاري في باتومي

نستعرض المميزات التي جعلت مدينة باتومي مدينة جاذبة للاستثمار العقاري ومنها ما يلي:

  • الموقع المتميز ما بين قارتين من أهم قارات العالم وهما قارة آسيا وأوروبا وتعدد طرق السفر والانتقال إليها إما براً، أو جواً، أو بحراً.
  • توافر مطار دولي خاص بالمدينة وميناء بحري كبير لذلك يتوافد عليها السياح من كافة جهات العالم.
  • واجهتها الرائعة على الحدود التركية والبحر الأسود مما جعلها تشكل معبر هام للوافدين إليها من المناطق المحيطة.
  • الإجراءات البسيطة التي توفرها القوانين والتشريعات للاستثمار العقاري هناك، حيث لا يتم احتساب أي ضرائب على الملكية على عكس العديد من الدول الأخرى.
  • أسعار الأراضي والعقارات المنخفضة في مدينة من أروع المدن، والتي تمتلك مناخ معتدل وجو مناسب طوال العالم.
  • يمكن شراء العقارات وتسجيل الملكية في مدينة باتومي في وقت وجيز لا يتعدى يوم بدون أي عوائق أو مشاكل بالنسبة الاستثمار الأجنبي هناك، حيث يمكن شراء العقار بدون أي شروط سوى امتلاك جواز السفر.
  • المرافق المتطورة والإطلالة المتميزة التي توفرها هذه المدينة للاستثمار هناك فغالبية العقارات تتواجد بالقرب من البحر بما يعادل مائتي إلى ستمائة متر من البحر.
  • توافر أعلى معدل من الأمان والهدوء في هذه المدينة الساحرة ذات المناظر الرائعة والخلابة والشواطئ الرملية والجبال المنتشرة هناك في منظر بديع يمكن رؤيته في جميع أرجاء المدينة.
  • وجود عروض مغرية للمستثمرين في باتومي وهي إما عروض على الدفع النقدي وتتوفر إمكانية الدفع بالتقسيط عبر التواصل مع شركة أبراج للتسويق العقاري.
  • عملية الاستثمار في باتومي هي عملية مربحة بالتأكيد وهذا ما يؤكد عليه خبراء العقارات المتخصصين، والذين ينصحون المستثمرين بالتوجه إلى باتومي قبل ارتفاع الأسعار لأنها من المدن الجاذبة والآخذة في التطور وسيشهد سوق الاستثمار العقاري بها ارتفاع ملحوظ في الفترة المقبلة.
  • الشعب الطيب والمضيف الذي يعامل جميع الجنسيات بأفضل طرق المعاملة يجعل مدينة باتومي من أفضل المدن الصالحة للسكن والاستثمار إلى جانب التمتع بالأمان والاستقرار الشديد.
  • وجود الأسواق التجارية على اختلاف أنواعها والتي تعرض المنتجات بأسعار مناسبة للجميع فضلاّ عن توافر وسائل النقل والمواصلات المتعددة التي تربط بين كافة أنحاء المدينة.

نصائح من شركة أبراج للتسويق العقاري قبل الاستثمار في باتومي

لو كان لديك رأس المال الذي يؤهلك للاستثمار في باتومي فسنقدم لك عدد من النصائح التي ستحقق لك الربح والكفاءة في عملية الاستثمار العقاري هناك، وتتمثل في الآتي:

  • عند الرغبة في الاستثمار العقاري ننصح بالاستعانة بخبير عقاري مثل شركة أبراج للتسويق العقاري لعرض طرق الربح المختلفة تبعاً لقيمة رأس المال المتوفر حتى لا يتعرض المستثمر للخداع، أو النصب من بعض الجهات غير الموثوقة.
  • من الأفضل عدم إتمام عملية الشراء في باتومي من خلال الإنترنت، فهناك بعض العمليات الواهية التي قد يتعرض لها المستثمر ومن الأفضل أن يتعامل مباشرة مع البائع، أو من خلال الاستعانة بشركة متخصصة في هذا المجال مثل شركة أبراج للتسويق العقاري.
  • لا يُشترط أن يكون المستثمر قاطناً بدولة جورجيا حتى يتمكن من الاستثمار في باتومي ولكن يمكنه التواصل مع شركة متخصصة في تأجير أو شراء العقارات بهذه المدينة، وهي تقوم بإرسال الصور والبيانات الخاصة بالعقار ذو المواصفات المطلوبة وفي المكان المُراد ويقومون بإنهاء كافة الإجراءات وهي ما تُعرف بشركات الوساطة دون الحاجة للذهاب شخصياً لإتمام هذه الإجراءات.
  • توفر شركة أبراج للتسويق العقاري كافة خدمات الاستثمار في مجال العقارات في باتومي وخاصة للمستثمرين العرب التي أصبحت باتومي وجهة مقصودة لهم بعد  انتشر التوافد إليها كوجهة متكاملة من جميع بلدان الربح والاستمتاع بمناخها وطبيعتها الرائعة إلى جانب الاستثمار وتحقيق الربح هناك.
  •  يمكن أن تمتلك عقار بقيمة 100000 دولار بنفس القيمة أو مجموعة من العقارات تصل قيمتها 100000 والحصول على إقامة بأرخص الأسعار وبأقل حد من المتطلبات.
  • إذا كنت تنوي الاستثمار في باتومي في المجال العقاري فلا تتردد بعد عرض جميع هذه المزايا والتسهيلات فقط عليك التواصل مع الشركة وهي ستتولى جميع الإجراءات اللازمة.

 طريقة تسجيل العقارات في مدينة باتومي

تخضع مدينة باتومي لقانون العقارات الخاص بدولة جورجيا باعتبارها أحد مدنها الرئيسية، وتحتاج عملية تسجيل العقار المرور ببعض التعليمات وتتمثل فيما يلي:

  • يتم توقيع العقد ما بين المشتري والبائع ثم الشروع في خطوات التسجيل في مكتب الخدمة العامة التابع لوزارة العدل في جورجيا.
  • يتولى مكتب الخدمة العامة نقل الملكية ما بين الطرفين طبقاً للمبلغ المحدد والمتفق عليه ما بينهما.
  • يتم كتابة كافة الوثائق والمستندات المتعلقة بعملية البيع باللغة الجورجية، ويمكن أن يحصل الشخص الأجنبي على ترجمة خاصة بلغته الأم أو باللغة الإنجليزية في حالة الطلب، ولكن يدفع نظير عملية الترجمة وهو مقابل مادي بسيط.
  • بذلك تنتهي خطوات تسجيل العقار بدون التعرض لأي صعوبات وفي أقل وقت ممكن.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن الاستثمار العقاري في باتومي من شركة أبراج للتسويق العقاري يمكنك مليء الاستبيان التالي وسوف متواصل معك على الفور.


1 تعليق

أراضي للبيع في تبليسي - شركة أبراج للخدمات التجارية · مارس 4, 2023 في 6:19 م

[…] أردت الاستثمار في شراء أراضي تبليسي عليك التعرف على إجراءات وقوانين […]

التعليقات مغلقة.